أتباع سقراط

أتباع سقراط: إشتهر فلسفه سقراط بأسلوب إلينخوس "مجادلة الاعتراض" الذي استخدمه قبل 2400 عام لمناقشة المواضيع الحياتية والوصول إلى استنتاجات منطقية ساعدت الناس من حوله في التعمق بمعاني الحياة وتحسين حياتهم وطريقة تفكيرهم. اليوم نحن في أشد الحاجة لاإحياء الطريقة السقراطية وعكس طريقة تفكيره في حياتنا التي هي أكثر تنوعا وتعقيدا مما كانت عليه الحياة في أي مرحلة من التاريخ البشري.

Read the questions, share your views, then come back for the summarized conclusion إقرأ الأسئلة، شارك برأيك، ثم عد لاحقاً لقراءة الملخَّص الإستنتاجي

https://www.facebook.com/groups/385179278183304/ Our facebook group مجموعة الفيسبوك الخاصة بالموقع


Wednesday, August 1, 2012

Total Recap خلاصة شامِلة


Total Recap


It is so important to reflect back on life to evaluate and conclude on what has been achieved, and so, this topic is just a recap about everything that has been discussed earlier through this blog:

Life is worth living and it has a value that can easily be measured, and hence the general purpose of each individual’s life is to pursue happiness which is only real when shared, so let us start by training our mind to think positively and notice the good things happening around in order to work effectively with our loved ones in seizing life opportunities, that we can control with our reactions, toward becoming experts in what we do, which is reachable by avoiding procrastination and soft addictions, recognizing real knowledge, and knowing why we do what we do. Only then we’ll reach the required level of self-actualization that allows us to live this life as it is supposed to be lived.

The unexamined life is not worth living.

Socrates

خلاصة شامِلة

من المهِم جداُ أن نتأمَّل بأحداث حياتنا لنُقَيِّم ونَستنتِج ما تمَّ تحقيقه. يُمَثُّل هذا الموضوع خلاصة شاملة لكُل ما تمَّ مناقشته سابِقا من خلال هذا الموقع:

تستحق الحياة أن نحياها فهي ذات قيمة يَسهُل حسابُها، وبما أن الهدَف العام بحَياة كلٍّ منَّا هي تَحقيق السعادة التي تكتمِل من خلال المشاركة، دعونا إذا أن نبدأ بتمرين عقولنا على التفكير الإيجابي وملاحظة الخير الحاصل من حولنا لنستطيع العمل مع أحبَّائنا بفعاليَّة لإستغلال فرص الحياة الخاضِعة لرَدَّات أفعالنا، فَنُصبِح بها خُبَراء عن طريق الإبتِعاد عن التسويف والإدمانات الناعِمة، وتمييز المعرِفة الحقيقيَّة، وأن نَعرِف لماذا نفعَل ما نَفعَل. عندها فقط سنتمَكَّن من الوصول لمستوى كافي  من تَحقيق الذات يُمكِّننَّا من أن نحيي الحياة كما يجِب أن تُحيى.

الحياة الغير مَفحُوصَة لا تَستحِق أن تُحيى.

سقراط

2 comments: