أتباع سقراط

أتباع سقراط: إشتهر فلسفه سقراط بأسلوب إلينخوس "مجادلة الاعتراض" الذي استخدمه قبل 2400 عام لمناقشة المواضيع الحياتية والوصول إلى استنتاجات منطقية ساعدت الناس من حوله في التعمق بمعاني الحياة وتحسين حياتهم وطريقة تفكيرهم. اليوم نحن في أشد الحاجة لاإحياء الطريقة السقراطية وعكس طريقة تفكيره في حياتنا التي هي أكثر تنوعا وتعقيدا مما كانت عليه الحياة في أي مرحلة من التاريخ البشري.

Read the questions, share your views, then come back for the summarized conclusion إقرأ الأسئلة، شارك برأيك، ثم عد لاحقاً لقراءة الملخَّص الإستنتاجي

https://www.facebook.com/groups/385179278183304/ Our facebook group مجموعة الفيسبوك الخاصة بالموقع


Wednesday, June 6, 2012

Have you seen what Cristiano Ronaldo did to Nereida Gallardo? هل شاهدت فضيحة كريستيانو رونالدو مع صديقته نيرايدا جالاردو؟


Have you seen what Cristiano Ronaldo did to Nereida Gallardo?


Have you seen what Cristiano Ronaldo did to Nereida Gallardo? This question is just a mask for the new topic discussing the increasing phenomenon of social network pranks showing sexy links that lead you either to a non related subsidiary link, or to repost the same link through your own profile without even you know its happening.

Since Facebook has the biggest active users base of more than 900 million person, it is very much normal for it to be the most common target to cyber criminals and their bad links, still many people trust clicking on non logical links appearing on their news feed!

Let us start by asking ourselves; what leads us to press on a link of something that we were not seeking in the first place? Could this be related to emptiness in our lives? Is this just a reflection to our human basic instincts? What factors influence our decision to response on an anonymous call?

How come all YouTube videos that has sexy cover pictures and titles make it to the million views club in a very short time? Is our sexuality considered a weakness that we can easily be targeted through? How can we think our way out of such online and real life traps?

For false links are not only evil in themselves, but they infect the soul with evil.

Socrates


هل شاهدت فضيحة كريستيانو رونالدو مع صديقته نيرايدا جالاردو؟

هل شاهدت فضيحة كريستيانو رونالدو مع صديقته نيرايدا جالاردو؟ هذا السؤال ما هو إلّا غطاءا لهذا الموضوع الذي يناقش ظاهرة انتشار بعض الصور المثيرة على المواقع الاجتماعية، تكون بالعادة خدعة تقودك إلى موقع آخر ثانوي، أو تعيد نشر إعلان الموقع الإلكتروني المخادع على صفحتك الخاصة بدون علمٍ منك.

بما أَّن موقع الفيسبوك لديه قاعدة المشاركين الفاعلين الأكبر بالعالم (أكثر من 900 بليون شخص)، فمن الطبيعي أن يكون الهدف الأوَّل لمجرمي الفضاء الإلكتروني ومواقعهم الملغومة. مع ذلك ترى العديد من الناس يسعون بثقة لمشاهدة ما ستقدمه لهم صور لمواقع غير موثوقة تظهر على صفحتهم الخاصة!

دعونا نبدأ بأن نسأل أنفسنا، ماذا يقودنا للضغط على عنوان إلكتروني لموضوع ليس في دائره اهتمامنا أصلاً؟ هل يدل هذا على فراغ شخصي في حياتنا؟ أم هل هو فقط إنعكاس لغرائزنا البشرية؟ ما هي العوامل التي تجعلنا نقرِّر الإستجابة لنداء من طرف مجهول الهوِيَّة؟

كيف تفسِّر أن معظم فيديوهات موقع YouTube التي تحوي عناوين وصور غلاف مثيرة، تحصد أكثر من مليون مشاهدة في زمن قياسي؟ هل تُعتبر رغباتنا الجنسيةنقطة ضُعُف يَسهُل استهدافنا بها؟ كيف نُمَكِّن فكرنا من أن يقودنا بعيداً عن الأفخاخ الجنسيه المنتشره في الفضاء الإلكتروني وفضاء حياتنا الشخصية

فالمواقع الكاذبه ليست شر في حد ذاتها فقط، لكنها أيضاً تصيب الروح بالشر.

سقراط

3 comments:

  1. Please share your views, and don't forget to visit back for the summarized conclusion of this topic next week

    ReplyDelete
  2. it is simply because sex sells, people always search for interesting news that mostly contain sexual constants, no matter how much we advance, we are animals by nature :)

    ReplyDelete